TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تبحث آليات التصدير إلى الأسواق الخارجية ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي

أبوظبي تبحث آليات التصدير إلى الأسواق الخارجية ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي
مقر دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: ناقشت دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أبوظبي ممثلة بمكتب تنمية الصناعة، آليات التصدير المختلفة إلى الأسواق الخارجية خلال ورشة عمل افتراضية نظمتها ضمن سلسلة ورش العمل التي تحمل عنوان "ائتمان الصادرات الصناعية" عقدت أمس بالتعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وتضمنت ورشة العمل الأولى حلقة نقاشية تناولت أبرز المبادرات والحلول التي تقدمها الجهات المشاركة للمساهمة في زيادة صادرات الشركات في إمارة أبوظبي، إضافة إلى شرح كيفية التقديم للحصول خدمات ائتمان الصادرات والاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان صحفي.

وأكد راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ضرورة زيادة الإنتاج المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المنتجات والسلع وتوفيرها أيضا للتصدير إلى الخارج.

وتطرّق راشد البلوشي إلى ضرورة زيادة الإنتاج المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المنتجات والسلع وتوفيرها أيضاً للتصدير إلى الخارج، مشيراً إلى أنها تشكّل جزءًا محورياً من التوجه الاستراتيجي لحكومة إمارة أبوظبي الرامي إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للتصدير، داعياً إلى تضافر الجهود الحثيثة وتعزيز التعاون مع شركاء الدائرة المحليين والاستراتيجيين، للارتقاء بمستوى الإنتاج المحلي ودعم المصانع والشركات الوطنية.


وأضاف وكيل الدائرة: نسعى إلى مواصلة العمل مع شركائنا والاستفادة من خبراتهم في هذا السياق، للوصول معاً إلى صياغة منظومة متكاملة للتصدير إلى الأسواق الخارجية، حيث نعول على هذه الشراكات في إحداث قفزة نوعية في حجم الصادرات من إمارة أبوظبي خلال الفترة المقبلة، وتقديم حلول مستدامة تضمن استمرارية عمل الشركات الإماراتية ضمن هذا القطاع. 

ترشيحات:

دبي تقدّم فرصاً استثمارية في 3 قطاعات للمستثمرين بأمريكا

تقرير: انخفاض المخصصات والتكلفة يدعمان ارتفاع ربحية بنوك الإمارات

تراجع أسعار السلع والخدمات في الإمارات خلال يوليو